اهم وكلاء الساعات الاصلية في السعودية - وكيل ساعات

 تعتبر المملكة العربية السعودية ثاني اكبر سوق عربي للساعات السويسرية الأصلية بعد دولة الامارات العربية المتحدة في منطقة الدولة الناطقة باللغة العربية . و ذلك يعود لعدة أسباب و اهمها هو استقرار المملكة و امتلاكها احتياطات ضخمة من النفط مما جعلها قوة اقتصادية يُحسب لها هذا فضلا عن الإصلاحات الإقتصادية التي تحاول من خلالها الحكومة السعودية و برئاسة الأمير محمد بن سلمان تقليل الإعتماد على منتجات المواد الأولية و على رأسها النفط و الغاز المصاحب و الإعتماد أكثر على الصناعة المحلية السعودية و تقليل الاستيراد و زيادة الصادرات الى الدول المجاورة من الكويت و البحرين و قطر و حتى الامارات و قد حققت السعودية طفرات ملموسة من هذا الجانب و يُعتقد ان نتائج هذه الإصلاحات التي قامت بها المملكة السعودية سوف ترى ثمارها حسب الخطط الحكومية في سنة 2030 و في ذلك الوقت سيكون اعتماد السعودية على النفط في ادنى مستوياته و سيشهد نهاية بناء مدينة نيوم السعودية التي يُقال انها سوف تكون واحدة من أكبر المُدن الجاذبة للإستثمار في العالم و تكون على منافسة دائما مع غريمتها المستقبلية مدينة دبي الإماراتية . ذكرنا في الأسطر السابقة مصدر و عماد القوه الاقتصادية للسعودية و التي اعطت لشعب المملكة قوة شرائية تعتبر من الافضل على مستوى المنطقة العربية و على نفس المستوى مع اشقائها من باقي دول الخليج . و لكن للأسف هذا لا ينعكس كثيرا على سوق الساعات السويسرية فلو رجعنا بالزمن الى الثلاث عقود الماضية نلاحظ ان منطقة الشرق الأوسط عموما و دولة الخليج خصوصا باعتبار أن المشاركة تتكلم عن السعودية لا تحتل مرتبة متقدمة بين قائمة طالبي الساعات السويسرية في العالم حيث ان المرتبة الأولى في المنطقة تذهب الى دولة الامارات UAE و يرجح بعض الباحثيين في هذا المجال كَون الامارات العربية المتحدة هي اكبر مشتري للساعات السويسرية هو كونها موطن لأكبر الجاليات الغربية القادمة من برطانيا UK و اسبانيا و استراليا و التي تتميز هذه الجاليات بانها تعمل كاطباء او اساتذة جامعيون اي انهم يمتلكون مرتبات عالية جدا تمكنهم من طلب الساعات الراقية و ذات الاسعار المُكلفه كما و ان حُب تملك الساعات السويسرية يجذبهم اكثر من المواطن العربي و لكن هذا لا يعني ان العرب غير مُهتمين بالساعات فان الغالبية العضمى من الساعات هنا تُباع لمواطنيين عرب و لولا هذا لما انتشرت الوكالات في كُل مكان في دول الخليج عامة و السعودية خاصة.  


يُعتبر سوق الساعات السويسرية ذات الجودة و الاسعار العالية واحدة من اكثر من الأسواق تذبذبا في العالم . و السبب في ذلك يعود الى كون الساعات timepieces السويسرية منتجات مرتفعة القيمة لذا في اوقات الازمات الاقتصادية يغير الناس خططهم و يهتمون بالحاجيات الرئيسية من طعام و لباس و غذاء و يرجئون خططهم لشراء الساعات الى اوقات لاحقة و هذا ما حدث منذ انتشار جائحة كورونا حتى اليوم حيث تكبظت هذه الصناعة خسائر كبيرة بسبب اجراءات الحضر و لجوء المواطنيين الى الاستدانه . و على العكس في ايام السلام و الرخاء تشهد صناعة الساعات السويسرية بنوعيها الرجالي و النسائي طفرات عالية في معدلات البيع و الشراء و هذا ما لاحضناه في السنوات التي تلت الازمة الاقتصادية في 2008 حيث زادت معدلات الطلب على الساعات السويسرية Switzerland watches و بلغت معدلات قياسية في السنوات ما بين 2016 و 2018 حيث وصل سوق الساعات العالمي الى مبيعات تصل 300 مليار دولار تخيل فقط مقدار حجم هذا الرقم الذي يعادل اقتصاد نصف الدول العربية مجتمعة و لكن الخبر الحزين هنا ان الساعات السويسرية لا تملك حصة من هذا الرقم الا 10% . يذهب الباقي الى مصنعي الساعات من باقي دول العالم و تشغل الساعات الغير اصلية و التقليد حصة الاسد . 


يشهد سوق الساعات نمو كبير في الطلب على الساعات السويسرية في السنوات القليلة الماضية و يتوقع ان تستمر هذه الزيادة في النمو في السنوات القادمة خصوصا مع قوانيين الاستثمار الجديدة و انتقال الشركات العالمية لإفتتاح مراكز و وكالات اقليمة لها في السعودية . يبلغ حجم نمو قطاع الساعات في السعودية حوالي ال 5% سنويا و ياتي بعد دول الإمارات المجاورة و هذه النسبة جيده جدا و تنذر بمستقبل مشرق لهذه الصناعة و دليل واضح على جودة القوه الشرائية في المملكة العربية السعودية . و لكن من جهة اخرى توجد عدة عقبات تقف في وجه وكالات الساعات الاصلية السويسرية و الامريكية و اليابانية في السعودية و هاته المشكلة هي انتشار محلات بيع الساعات المقلدة بكل انواعها . حيث و بعد ان قام احد المواقع العالمية المختصصة بالساعات بعمل مقابلة مع احد تجار و مستوردي الساعات المقلدة في المملكة جاء فيها أن الغالبية العضمى من الساعات التي يتم المتاجرة فيها و معروضة في الاسواق هي ساعات مقلدة يتم استيرادها استيردا خاص من دول كالصين و الفلبين تصل الى مراني الامارات و تنقل بريا الى السعودية و حسبما جاء فإن الساعات التقليد تاتي ايظا بانواع و اشكال و موديلات و اسعارها تختلف حسب نوع التقليد يوجد في المملكة العربية السعودية ساعات تسمى بساعات الهاي كوبي و هي ساعات تشبه الساعات الاصلية بكل شيء حرفيا كل شيء فهي تقس المعدن و نفس التصميم و يوضع عليها نفس الاسم و الماركة و حتى جزام الجلد يصنع من نفس تلمادة التي تصنع منها الساعات الاصلية و لكن المفاجائه هنا هو إن السعر بين الاصلي و الهاي كوبي فرق رهيب و كبير جدا مثلا ساعا من رولكس الاصلية تباع في الوكالة بسعر عشرة الاف دولار يمكنك ان تجد سعر الساعة الهاي كوبي بسعر لا يتجاوز الالف دولار و الفرق هو ان الاصلية تاتي بضمان و قد صنعت من شركة رولكس السويسرية اما ساعات الهاي كوبي فهي ساعات تاتي بلا ضمان و قد صنعت من قبل شركات تعمل في الخفاء و بعيدان عن اعين اجهزة الامن و الكاميرات و تصنع ساعاتها في الغالب في الصين في مدن مثل هونك كونغ و بكين . لذا لو كنت هاوي ساعات او شخص يريد ان يبدأ تجربة جديدة و هو حريص على ان يمتلك ساعة اصلية صادرة من ماركات عالمية بتصريح و ضمان رسمي هنا يتوجب عليك ان تشتري الساعة من احد وكلاء الساعات الرسميين سواءا كُنتَ في المملكة او في اي دول خليجية او عربية اخرى و هذا لضمان حقك في الصيانة و امتلاك عقد ملكية حقيقي و لكي تضمن انك انفقت اموالك في شيء حقيقي و يستحق مالك . 

وكيل ساعات في السعودية
وكيل ساعات في السعودية 

وكيل ساعات تاغ هوير في السعوديه

تكلمتُ في هذه المدونة مسبقا عن قوة و متانى ساعات تاغ هوير و كتبتُ حول هذه الماركة من الساعات مقالة طويلة و عريضة حاولا من خلالها ان اغطي قدر الإمكان كل شيء عن هذه الماركة و تستطيع ان تقرأ تلك المقالة من هنا  انصحك فعليا يا صديقي بقرآة المقالة لأنني تكلمت هناك بإيجاز عن تجربتي مع احدى محلات وكالة ساعات tag heuer و كيف إنني عانيت من خدمة الزبائن الاي تقدمها تاغ هوير . للأسف خدمة الزبائن المقدمة من تاغ هوير tag heuer هي لربما الأسوء من بين جميع ماركات الساعات السويسرية و لا ترتقي حقا الى ميتوى شركة عملاقة و لها اسمها في مجال و عالم الساعات في العالم و لستُ هُنا انا اتكلم عن نفسي فقط فهذه تجربة الكثيريين غيريي ممن قرأتُ تجاربهم و ردود فعلهم على وكالات ساعات تاغ هيور في بلدانهم ايظا . على كُلِِ ماركة الساعات هذه هي واحدة من اقوى العلامات التجارية للساعات السويسرية قامت بصياغة اسمها و حفرهه على حائط من ذهب و ثبتت اسمها بين عمالقة صناعة الساعات في العالم . في السنوات القليلة الماضية بدأت الشركة تتوسع في دول شرق اسيا و الشرق الاوسط و قد إفتتحت عدة وكالات لها في المملكة العربية السعودية و أولها كان بوتيك تاغ هوير tag heuer في العاصمة السعودية الرياض و قد تم افتتاحه بواسطة السفير السويسري Switzerland و يقع مقر هذا البوتيك في تقاطع شارع التحلية . 

وكيل ساعات تاغ هوير في الرياض : يقع بوتيك تاغ هوير في الرياض بارك 

وكيل ساعات تاغ هوير في الدمام : يمكنك ان تجد وكيل تاغ هيور في متجر المصباح في طريق الملك الفهد او طريق المطار الدولي 

وكيل ساعات tag heuer في الظهران : في مول الظهران يوجد وكالة رسمية باسم بوتيك تاغ هوير 

وكيل ساعات تاغ هوير في جدة : بوتيك tag heuer في مول البحر الاحمر ، و ايظا في مول العربية


وكيل ساعات timex في السعودية

هي واحدة من اهم و اشهر ماركات الساعات الامريكية . يعود تاريخ هذه الشركة الأمريكية الى ما يقرب الثلاث قرون حيث إنها تأستت فعليا بدايات القرن الثامن عشر في احدى المدن الامريكية في وقت كانت صناعة الساعات شديدة الاهمية و في نفس الوقت لم تكُن هنالك الكثير من الشركات المعنية بصناعة الساعات هناك و كان الاعتماد الكُاي على وارداتهم من الساعات القادمة الغريم الاوربي في ذاك الوقت لذا اخذ بعض الرجال على عاتقهم النهوض بهذه الصناعة من رُكادها و قد تم هذا بالفعل بحلول منتصف القرن . اشعلت تايمكس ثورة في عالم الساعات و صداها لا زال يتردد حتى يومنا هذا حيث انها اتت بتلك الصناعة الاوربية و اضافت لها اللمسة الامريكية ثم قدمتها الى المستهلك الامريكي بسعر اقل بكثير من نظيرتها الاوربية و جودة اعلى و هو ما اشعل سوق الساعات آنذاك حيث قدمت ساعاتها بسعر قليل جدا فقط ستة دولارات للساعة الواحدة بنفس مواصفات منافستها الاوربية ذات السعر الءي يصل الى 30 دولار في ذاك الوقت و هو رقم عملاق ليس بامكان الجمبع تحمل تكلفته . تمتلك شركة تايمكس عدة وكالات منتشرة في دول العالم بمختلف القارات و حتى في الدول الغربية حيث تملك توكيل في مصر و العراق و الامارات و الكويت و الجزائر و لكن للأسف الشديد حاليا لا ماركة تايمكس لا تملك اي وكيل لها في السعودية و هذا مؤسف جدا ان شركة عملاقة كهاته لا تملك فرع او وكالة لها في دولة عملاقة كالمملكة العربية السعودية . و لكن هذا ليس سيئا الى تلك الدرجة حيث إن ساعات timex هي ساعات ليست باهضة الثمن و يمكن للكثير ان يمتلكونها بسهولة او لنقل ليست بصعوبة شراء ساعة رولكس . توجد عدة طرق لشراء ساعات تايمكس timex اصلية في ضل عدم وجود فرع للشركة في اي منطقة من مناطق المملكة . و اهم تلك الطرق هي الشراء من مراكز بيع موثوقة كمحلات الشايع في الرياض لبيع و شراء الساعات الفاخرة و مراكز اخرى موثوقة بالتأكيد إنك تعرف احداها و إن لم يتيسر لك هذا فتوجد مواقع عملاقة لبيع الساعات الاصلية كموقع timex الرسمي او امازون و حتى Ebay و سوق و كذلك توجد عدة متاجر لبيع الساعات السويسرية و الغير سويسرية الاصلية كموقع الركن السويسري . 


وكيل ساعات رولكس في السعودية 

رولكس هي تاج الصناعات السويسرية و هي واحدة من اهم و اغلى العلامات التجارية في العالم . من منا لا يعرف رولكس rolex و ارتباطها الوثيق بالساعات . بالرغم من قوة العلامة التجارية و تاثيرها في العالم الا انها لم تتوسع خارج اطار هذه صناعة كثيرا بل ضلت محافظة على ارتباطها بكل ما يتصل بالساعات ذات الجودة و الاسعار العالية . يعود الفضل في تأسيس هذه الإمبراطورية الى هانز ويلسدوف حيث و عندما كان في ال 24 من عمره و في سنة 1905 كان يعمل في مجال الساعات في العاصمة البرطانية لندن و عمله كان كمتخصص في توزيع الساعات على المتاجر التي تبيع الساعات . و بحكم خبرته في هذا المجال ادرك الرجل ان هنالك مشكله تعاني منها جميع الساعات و هي الدقة حيث لم تكن الساعات في ذلك الوقت دقيقة و كانت تنقص او تزيد  من الوقت بمجرد ان تهتز الساعة هزة غير طبيعية . و لان التكنولوجيا هي فن ايجاد حلول . قام رجلنا هذا بتأسيس رولكس rolex و ابتكر نظام دقيق جدا للساعات مستعملا تكنولوجيا صناعة ساعات سويسرية في مدينة بيني . ذاع صيت هذه الساعة كواحدة من اهم و ارقى ماركات الساعات في العالم منذ مئةةسنة تقريبا و هي الاول رقم واحد في الساعات الراقية او لنكون دقيقا هي تتنافس على الرقم واحد مع باتيك فيليب و كلاهما يعتبران ساعات الملوك و الرؤساء . تولي ماركة رولكس rolex السويسرية اهتماما بالغا بالمملكة العربية السعودية حيث افتتحت العديد من الوكالات التجارية في الرياض و جدة و الشرقية . يعد الامراء من العائلة المالكة في السعودية ال سعود و رجال الأعمال الكبار هم اكثر رواد و زبائن وكالات رولكس داخل المملكة حسب تصريح سابق لأحد المدراء التنفيذيين لرولكس في الشرق الاوسط . 


وكالة ساعات rolex في السعودية هي حصرية لشركة محمد و صديق العطار ( Saddik & Mohamed Attar Co  ) و  يوجد لهذه الوكالة عدة فروع و مكاتب داخل المملكة و هن كالتالي

  • وكالة رولكس في الرياض : و تقع تحديدا في gosi olaya tower في شارع العليا في العاصمة ، و الموقع الاخر هو في بانوراما مول panorama mall
  • وكالة رولكس في مكة : توجد وكالة حصرية واحدة لرولكس في شارع ابراهيم الخليل 
  • وكالة رولكس في جدة : يمكنك ان توجد وكالة rolex في شارع الملك عبد العزيز في الامير منصور 
  • وكالة rolex في الخبر: توجد وكالة الساعات في مول الراشد ،، و توجد في ال kooheji store في الملك خالد

وكيل ساعات سيكو seiko في السعودية


تعتبر ماركة ساعات seiko واحدة من ماركات الساعات الرجالية و النسائية اليابانية التي ذاع صيتها في السنوات الاخيرة داخل السعودية و الكويت و الامارات او لنقل في الشرق الأوسط ككل و ذلك لجودة تصنيعها و اسعارها المقبولة و التي يمكن لابناء الطبقة الوسطى امتلاكها دون ان يظطروا لدفع ما يثقل كاهلهم او يقلل من جوظة حياتهم لشرائها . تنتشر لماركة سيكو او سايكو seiko عدة فروع و وكالات داخل المملكة العربية السعودية و تنتشر في عدة مدن و هن بالترتيب : 
  • وكالة ساعات سايكو في الرياض ، و تقع في مركز اليحيى في شارع الواشم 
  • وكيل ساعا سيكو في جدة ، يمكن ان تجد مقر هذه الوكالة في مركز الحسيني في الهنداوية 
  • وكيل ساعات seiko في  المدينة ، و هي موجودة في شارع عثمان ابن مدعفان مقابل كلية الغد الدولية 
  • وكيل سيكو في مكة المكرمة ، في شارع فاطمة الزهراء و تحديدا الطابق الثالث مركز النسيم 

وكيل ساعات اورينت في السعودية


يا إلهي كم أعشق ساعات ORIENT و تكلمت عن سبب عشقي لهذه الساعة و لما هي بالذات في هذه المقالة ( ساعة اورينت ) جديا انصحكم بقرآته فهي واحدة انا اعتبرها من اهم المقالات لي بخصوص الساعات اليابانية على الاطلاق . اورينت هي ماركى ساعات كلاسيكية لديها عدة موديلات من الساعات الرائعة ءات المواصفات العالية جدا و في نفس الوقت بسعر منخفض جدا اذا ما قورنت بمواصفات الساعة حيث ان الساعة تصنع يدويا بالكامل و تعمل على محرك عالي الحوظة ياباني الصنع ينافس نظيره السويسري في العمل و الدقة و بتفوق عليه في السعر و العمر . اورينت هي اشهر ماركة ساعات يابانية في السعودية و الامارات و تتتفوق في المبيعات على نظيراتها من الساعات السويسرية و لها سوق رائج داخل المملكة العربية السعودية و تعد وكالة ساعات اورينت هي ملك حصري لمجموعة (  Al-Hussaini & Al-Yahya Investment Group ) و هذه الوكالة الحصرية للساعات هي بدورها تملك عدة فروع داخل المملكة السعودية  و هن كالتالي : 
  • ( وكالة ساعات اورينت في الرياض ) في مركز يحيى في سارع الوشام
  • ( وكالة ساعة اورينت في جدة ) في مركز الحسين في الهنداوية
  • ( وكالة ساعات ORIENT في مكة ) في بناية الخسيني في شعب عامر



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رابط موقع سينمانا شبكتي الجديد 2020 - رابط مباشر موقع سينمانا ايرثلنك

الانترنت الفضائي في العراق - اسعار و شركات الانترنيت الفضائي 2020

افضل موقع بيع سيارات مستعملة في المانيا - بيع و شراء سيارات رخيصة من ألمانيا