لماذا اسعار ساعات رولكس Rolex غالية ؟

 كثيرا ما يتساءل الناس عن " لماذا ساعات رولكس باهضة الثمن ؟ " و انا سوف احاول أن اجيب على هذا التساؤل في مقالتي لهذا اليوم . يعتقد الكثير من الناس ان ساعات رولكس rolex غالية الثمن و مبالغ في سعرها . حسنا لنتفق انا و انت الآن ان سوق الساعات اليدوية timepieces اليوم متخم بمئات بل الاف ماركات الساعات الرجالية و النسائية و انه توجد عدة موديلات رائعة و تقدم ساعاتها بمعدن مضاد للصدأ اي تستخدم نفس المواد المعدنية التي تستخدمها شركة رولكس في تصنيع ساعاتها لكن لو نظرنا من بعيد سنرى انه لا تزال اسعار ساعات رولكس Rolex اعلى من باقي الساعات المنافسة - why rolex expensive ... فلماذا إذن؟؟!! 

لماذا ساعات رولكس غالية


في دراسة قامت بعملها احدى مجلات الموضة و الجمال في الولايات المتحدة الأمريكية سألت فيه مئة شخص عن " افضل ساعة يد ؟ " فكانت إجابات 79 شخص من هؤلاء ال 100 انها ساعات رولكس . يشبه النقاد ماركة ساعات رولكس Rolex كشركة ابل apple و ما تنتجه من اجهزة ذكية فعشاق ابل جاهزون لشراء ساعات ماركتهم المفضله مهما كان السعر و لا تختلف روليكس كثيرا عن ابل فهي ايظا تملك جمهور كبير من العشاق الاثرياء و المشاهير حيث يرتدي الكثير من المشاهير ساعات رولكس أمثال ريهانا Rihanna التي ترتدي ساعة رولكس ديت جست و لاعب كرة القدم العظيم ديفيد بيكهام الذي يرتدي ساعة روليكس sea dweller و غيرهم الكثير من المشاهير و الاثرياء و منهم رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن . لم تاتي سمعة ساعات رولكس rolex من فراغ فهي تعتبر واحدة من اغلى عشرة علامات تجارية في عالم - اغلى علامات تجارية و ليس اكبر - . الان سنجيب على سؤال لماذا ساعات رولكس غالية جدا ؟ 


بداية لنكون صريحيين العميل او هاوي الساعات جاهز لأن يدفع أي مبلغ تعرض به الساعة فلو لم يكن يملك مبلغ كبير من المال و الثروة لما فكر في شراء ساعة فاخرة باهضة الثمن في الاساس لذا فالسعر ليس عائقا كبيرا امام عشاق رولكس Rolex و الساعات الفاخرة بالمجمل . و ربما ابرهكم اكثر في استطلاع رأي قرأتهُ قبل عدة اشهر سُئل عدة اثرياء عن انطباعهم عن اسعار ساعات ماركة رولكس و كانت النتائج صادمة لي و هي ان عدد كبير ممن تم إشراكهم في الاستطلاع قالوا انهم يمانعون كون اسعار رولكس مرتفعة بل بعضهم قال انه يسعد أكثر كلما إرتفع سعر الساعة أعلى لانه سوف يزيد من ندرة الساعة watch و تميزه عندما يرتديها .  

رولكس حققت الشروط الثلاثة لتصبح واحدة من افضل ماركات الساعات السويسرية Switzerland watches إن لم تكن الافضل على الاطلاق و هذه الشروط هُن الاولى قيمة الشعار و هءا يشابه نوعا ما الايفون من ابل فما قيمت الايفون إن لم يحتوي على تفاحة معضوضة ههههه لذا ترى كل من يملك الايفون يحاول في كل صورة ان يرينا ماركة جهازه و هذا ايظا ما يحدث هنا مع رولكس rolex فهي ابل في عالم الساعات و قيمة علامتها التجارية عالية جدا و تحمل اثر كبير في النفس فهي تجعل المقابل يعرف و يشعر بان حامل ساعة الرولكس شخص ميسور و مترف ماليا و هذه حقيقة يصعب ان تلاحضها مع باقي ماركات الساعات الرجالية و النسائية لكون لا توجد ماركة ساعات بنفس الشعرة من رولكس . 

و ثاني شيء يميز رولكس هو جودة  و متانة التصنيع فهنا رولكس تتميز بشكل لافت جدا فهي اهتمت بهذا القسم جدا منذ اول ايام تأسيسها عندما وضعت الجودة اهم ما في الساعة . و الثالث هو سعر الساعة عند البيع فمثلا انك اشتريت الساعة بسعر عشرة الاف دولار فانك اذا ما حاولت ان تبيعها بعد عشروون سنة فان سعرها سيتضاعف و هذا الشيء لن تجده في كل ماركات الساعات و هي خاصية تتميزة بها رولكس و باتيك فيليب و عدة ماركات ساعات قليلة في العالم . هنالك مجال من البزنز مرتبط بهذا المجال من الساعات و يعرف بتداول الساعات حيث يلجأ الاشخاص الى شراء ساعات على أمل ان يرتفع سعرها مستقبلا و يقول البعض انه قد حقق ثروة من هذه الطريقة . 

يتم تصنيع ساعات رولكس بالكامل يدويا على يد امهر مصنعي الساعات السويسرية و بالتأكيد ان مراحل صناعة الساعة ليست سهلة على الاطلاق فهي تاخذ الكثير من الوقت - يقال ان الساعة الواحدة من رولكس تمر بعدة مراحل حتى تخرج بعد سنة من التصنيع - و هنا نكتشف كمية الضغط في العمل و الحرص على الدقة و المتانة في العمل . ان اصعب ما في عملية تصنيع الساعة هو تلك القطع الصغيرة فعلى الرغم من صغر حجمها الا انها حنبعا بتم تركيبها يدويا كما و يستعمل افضل المعادن المضادة للصدأ في عماية تصنيع الحزام الذي يربط الساعة هو معضد اليد و يستعمل انقى انواع الذهب في تصنيع ميناء الساعة بإختصار ان تكلفة ساعة رولكس لم تاتي من العبث فهي تستحق كل سنت يدفع عليها.  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رابط موقع سينمانا شبكتي الجديد 2020 - رابط مباشر موقع سينمانا ايرثلنك

تحميل ملزمة أدب انكليزي صف سادس اعدادي ( احيائي و تطبيقي ) - pdf

طب عام اهلي في العراق - دراسة و اجور